قناة حكايات شعب على اليوتيوب السيرة الذاتيّة للمحامي فهمي شبانة التميمي للتواصل مع المحامي فهمي شبانة مباشرة على الفيس بوك
مناشدة الأحرار

بقلم أبو يزيد إلى من رفعوا شعار التغيّر والإصلاح ... حيث أن لكل برنامج أسس و مرتكزات فلن يختلف اثنان على أن محاربة الفساد يأتي في قمة هذه الأسس إن كان برنامجا إصلاحيا..... ابتداء يتم التوافق على تلك الأسس ليصار إلى صياغتها كلمات على ورق و تاليا النظر في أسلوب للتطبيق و التنفيذ ...

إن المناضل فهمي قد صاغ تلك الأسس في ضميره و لم يكتبها على ورق ثم بادر لتنفيذها بشجاعة منقطعة النظير ... نعم شجاعة لا مثيل لها ... فهو كفارس يواجه جيشا لوحده ...أيها الأحرار إن من السذاجة بل من الجنون أن تواجه جيشا لوحدك .. لكن فهمي ليس ساذجا.. نعم قد بدأ لوحده لكنه يعلم أن الملايين ستلحق به و تسانده ... بدأ وحيدا و يعلم انه يدافع عن حق مقدس وأن الله سيكون معه و لن يتركه وحيدا بأذنه تعالى ... أواه يا حماس ... أواه يا أبا العبد ... أواه يا أبا خالد ...! أيترك أمثال فهمي وحيدين ... أواه وأنتم لكم فراسة المؤمن إذ كنتم تعلمون عن فهمي قبل أن يعرض ملفات الفساد أنّه حرّ و نزيه و كنتم تتوسّمون فيه كل الخير وعرضتم عليه منصبا بدرجة وزير في حكومة الوحدة الوطنية و أن يعهد إليه بملف الفساد ... الان مساندتكم و دعمكم لفهمي ليس فقط واجبا شرعيا و وطنيّا فحسب ... بل لتبرهنوا لأنفسكم وللآخرين إن فراستكم في محلها و إنكم مؤمنون فعلا لان المؤمن فطن .. كيّس ..وتوقعكم في فهمي هي فراسة المؤمن الفطن الكيّس ... يا تلاميذ الياسين ... يا أشبال الرنتيسي ... يا ضمير هذا الشعب ... أناشدكم .. بل أستصرخ فيكم أنّات الثكالى في غزة .. و لون ورائحة لحوم أطفالنا في المحرقة ... أناشدكم بأقصانا الذي تهتز أركانه من أعماقها ... لا تتركوا فهمي وحيدا فالوقت جدّ ضيق ... فإن فات أو انقضى - لا سمح الله - فلن تنفع حينها الندامة لأنها ستظلّ حسرة تعيش وجعا أبديا في ضمائرنا .. يا حماس لا تتركوا فهمي وحيدا كما ترك العرب عبد القادر الحسيني في القسطل .. لا تخذلوا فهمي كما خُذل عبد القادر و قد كان النصر أدنى من قاب قوسين لولا الخذلان ... آخر الكلام: من يخذل فهمي الان إنما يخذل الشعب الفلسطيني بأكمله ... إنما يخذل القضية .. و أن عدم مساندته هو الخذلان بعينه ....

التعليقات  

# الاخوة في حماس 2010-04-09 07:53
ارجوكم لا تظنوا ان ما كتبه الاخ ابو يزيد مجرد راي فرد من ابناء شعبنا.. بل اعتقد ان عشرات الالاف من ابناء شعبنا والالاف من انصاركم لهم نفس راي ابو يزيد فاملنا منكم التعامل مع هذا الطرح بجدية والراي العام الفلسطيني يرقب دوركم .. وينتظر منكم مؤازرة فهمي شبانة والا سيسجل عليكم نقطة ليست لصالحكم ..
رد
# الى ابناء الفتح الاحرار 2010-04-09 10:38
اين صوت الشرفاء من ابناء فتح الاحرار ان التغير يبدء بكم وليس بسواكم لانكم الخاسرين الوحيدين والشعب من ورائكم احسنوا المواحهه مع شله الفساد والخيانه حركوا الشارع الفلسطيني وليلحق بكم كل ابناء شعبنا فجروا انتفاضه جديده في وجه السلطه انتم المنتصرون ولتكن انطلاقه جديده لفتح الثوره
رد
# قومي من نومك العميق يا حماس ... 2010-04-09 14:05
و قفي بجانب المجاهد فهمي الذي يحارب سلطة عباس الفاسدة، سلطة العار المتصهينة. الأولى يا حماس أن تساعد المجاهد فهمي لتنقيح سلطة رامالله من الفاسدين الخونة بدل أن تضعوا كل تركيزكم على المصالحة، مصالحة مع من ؟ مع شلة عباس التاجر السمسار الذي يدافع عن وجود اسرايئل. ملايين من الفلسطينينن والعرب والمسلمين ثم باقي العالم، لا يفهمون كيف ترضى لنفسك يا خالد مشعل أن توقيع على ورقة العار (المصالحة) المصرية الذي وقعها رأس أفعة الفساد والخيانة عباس ، كيف ترضى يا خالد مشعل أن تضع توقيعك على نفس الورقة التى تحمل توقيع صاحب العار عباس. فيق من نومك الطويل يا مشعل ولا تضع يدق مع المتصهين عباس الأولى أن تسقطوا شلة الفساد المتصهينة ثم توقع على المصالحة مع شرفاء فتح مثل مروان البرغوتي أو فاروق قدومي إلخ إلخ . أنا واثق إن خالد مشعل سوف يسمع نداء الملايين ثم أن جهاد المجاهد فهمي شبانة يقع في خانة الاصلاح والتغيير الذي رفعته حماس الله يزلزل سلطة عباس الفاسدة المتصهينة - أمين!
رد
# مواطن- تأخر حماس عن تأييد فهمي هو خير 2010-04-10 11:58
لو ان حماس بادرت الى تأييد فهمي من اول يوم لقيل انها استقطبته او استعملته و عندها لن يسمع له الا انصار حماس و هذا ما حصل بالضبط يوم طرد الفاسدين من غزة ، قيل الكثير عن فسادهم و لكنهم بقوا ابطال في نظر الفتحاويين و لكن فهمي كوطني اصيل ، ممن نقول عنهم شرفاء فتح ، كان صوته وحده اسمع من صوت حماس كلها بالنسبة للفتحاويين ، فحماس و فهمي يسيران في خطيين متوازيين الان و رب رجل يعد بالف و هذا فهمي شبانة بمئة الف فارس ، حفظه الله و رعاه نعم على قطاعات اخرى من الشعب ان تنطلق و خاصة من اشراف فتح و المخلصين فيها امثال فهمي ، فشعبنا ليس عقيما و سيبقى ينتج الرجال تلو الرجال
رد
# المقهور ابن الوطن الى الاخ فهمي 2010-04-12 09:04
ان المزايدات كثيرة وشعبنا لا يتقن الا النفاق سواءً الوظيفي او التنظيمي او العائلي او....فهل الكاتب لا يعلم ما يدور في غزة ان ابناء فتح يعانون اشد العناء فيا ليتني اسمع ولو لمرة واحدة احد من ابناء حماس ينتقد قيادتة .... س1-هل القيادة الحالية تسيير على نهج مؤسس حماس رحمة اللة..س2-هل التجاوزات التي حصلت في غزة لا تتحمل مسؤوليتها القيادة..هناك اسئلة كثيرة وهنا لا اقصد الاساءة لكن قبل ان تتنتقد غيرك تفقد نفسك والكمال للة ,ومستحيل يفكر في فهمي وغيرة لان الوضع من بعضة ضاعت فلسطين بموت اثنين مرحوميين احمد وياسر ويا حسرة اجو اولاد الظرة يتاتلوا
رد
# ابو يزيد 2010-04-13 05:22
الاخ المقهور .. يقول المثل : من لا يرى من الغربال هو اعمى # نحن لا ننظر بل نصف ما يجري على الارض من وقائع واحداث لتكون شواهد على ما نقول .. الكل يعلم كيف قضى معظم قادة حماس (شهداء) والباقون ينتظرون الشهادة ومهددون بالتصفية.. بالمقابل يقضي معظم قادة الطرف الاخر في حانات تل ابيب .. اليس رفيق و الاحمد ودحلان و... و... و.. من قيادات الصف الاول ..انصحك بالعودة الى قول السيدة العجوز من غزة وهي تسال رئيسك :اولاد الزهار عرفنا انهم استشهدوا .. انت وين اولادك يا بركة ؟ بل اين ابناء جميع قادتك ؟ اصح يا نايم حتى يزول قهرك..
رد
# الى السيد المقهور ابن الوطن 2010-04-13 05:50
لا ادري يا اخي ان كنت تجيد قراءة العربية ام ان مقال الاخ ابو يزيد قد كتب بالاردية ..! يا اخي واضح جدا من المقال ان السيد ابو يزيد يوجه لوما وانتقادا شديدين لحماس لعدم دعمها موقف السيد فهمي .. ثانيا : ان كان لديك شيء على حماس فلتكتبه فهذا منبر الاحرار .. اما ان كنت تعتقد ان ملاحقة الجواسيس واتباع دحلان هو معاناة لابناء فتح .. فان شرفاء فتح لا يؤيدون كلامك هذا .. لان في غزة عشرات الالاف من ابناء فتح وحماس لا يعقل ان تلاحق الجميع فقط من هم في دائرة الشك ويثبت تورطهم وان كان لديك غير ذلك قله واكتبه راجيا لك ان يذهب الله قهرك .
رد

أضف تعليق

كود امني
تحديث