قناة حكايات شعب على اليوتيوب السيرة الذاتيّة للمحامي فهمي شبانة التميمي للتواصل مع المحامي فهمي شبانة مباشرة على الفيس بوك
مشاجرة من العيار الثقيل

 عبد الرحمن يبصق في وجه عبد ربه وعراك بالايدي في حضرة الرئيس عباس ودحلان لرفيق الحسيني: يا تافه يا حقير

انتهت زيارة غير رسمية قام بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس للعاصمة الأردنية، بمشاجرة من العيار الثقيل، تمت داخل مقر سكنه، وبوجوده، دون أن يتدخل، بين الدكتور أسعد عبد الرحمن، وياسر عبد ربه، عضوا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الذي اتهم عبد ربه بالخيانة، والإرتباط، . حدثت المشاجرة حين كان الرئيس عباس، وعبد الرحمن، يخرجان من صالون فيلة الرئيس، بعد لقاء طال زمنه إلى ثلاثة أرباع الساعة، بطلب من الرئيس عباس، الذي كان يودع عبد الرحمن، ويستعد للسفر إلى رام الله. أثناء خروج الرئيس عباس وعبد الرحمن من باب الصالون، فوجئا بقدوم عبد ربه، الذي صافح الرئيس، ونظر إلى عبد الرحمن مبتسما، وهو اللقاء الأول بينهما، منذ مشاركة عبد الرحمن في اجتماع لأعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المقيمين في الأردن، عقد قبل أكثر من شهرين، قال فيه عبد الرحمن ردا على أسئلة لأعضاء المجلس إن قرارا لم يتخذ بتعيين عبد ربه، أمينا لسر اللجنة التنفيذية، وأنه لا يوجد انتظام في اجتماعات اللجنة، ولا تكتب محاضر لجلساتها، ويتولى عبد ربه كتابة قرارات باسم اللجنة التنفيذية على نحو غير مطابق لوجهات النظر التي يتم ابداؤها في الإجتماعات، وما يتم التصويت عليه. عبد الرحمن، وفقا لعدد من الحرس والمرافقين الذين كانوا في المكان، وشهدوا المشاجرة، قابل ابتسامة عبد ربه بمثلها، وهم بمد يده لمصافحته؛ لكن عبد ربه، امتنع عن استقبال يد عبد الرحمن ومصافحته، قائلا له لا أريد مصافحتك. عبد الرحمن: "بلاش..براحتك". عبد ربه: أنت "بتكتب ضدي في الصحف".. عبد الرحمن: نعم بكتب ضدك "وراح أضل أكتب ضدك، وأنا شغلتي أكتب". عبد ربه: "بورجيك". عبد الرحمن: "لتصير رجال بالأول بعدين بتورجيني". عبد ربه: أنت انتهازي.. عبد الرحمن: أنت عصارة الإنتهازية.. عبد ربه: أنا بعرف "مين بحركك" ضدي.. عبد الرحمن: إذا كان "في حدا بحركني، فبشرفني إنو اللي بحركوني ناس أوادم وتقدميين وثوريين..ولكن إنت مين اللي بحركك..؟". "اللي بحركوك معروفين، وكل الناس بتعرف مين اللي بحركك"..! هنا هم عبد ربه بالهجوم على عبد الرحمن، الذي قابله بالمثل، لكن عطا خيري السفير الفلسطيني في عمان، وعددا من المرافقين قاموا بالفصل بينهما. عبد الرحمن: احترم المجلس "اللي إنت فيه".. عطا خيري: "يا دكتور إنت كبير وبتضل كبير". واحتضن السفير الدكتور عبد الرحمن، محاولا اخراجه من المكان.. عبد ربه: "بورجيك..إنت واحد وسخ".. عبد الرحمن: "إنت عصارة الخ...إنت أصنص الخ...والغبرة اللي على كندرتي بتشرفك..واللي على طيـ... بشرفك".. "ولك إنت واحد سافل حقير..ضفضعة سياسية بتتنطط من تنظيم للتاني لتختلس المال من كل التنظيمات". عبد ربه: بورجيك.. عبد الرحمن: ولك "اتفو عليك..وبصق على وجهه متابعا..امنعني أدخل على الوطن..اطلب من جماعتك الإسرائيليين يمنعوني أدخل على الوطن".. هنا كان انتهى الرئيس عباس من الرد على مكالمة هاتفية وردته على هاتف السفير، ليقول "بكفي ياجماعة".. وكان سمع يقول لمحدثه على الجانب الأخر من الهاتف "عندي اتنين بتقاتلو".. وقام السفير برجاء عبد الرحمن أن يتوقف عن الإشتباك والرد "إنت كبير وبتضل كبير يا دكتور". وطلب منه الذهاب إلى مكان آخر داخل الفيلا. عبد الرحمن: أنا مغادر.. المصادر تذكر لـ "الوطن السعودية" أن حدوث مثل هذه المشاجرات في حضرة الرئيس عباس أمر عادي جدا. وتروي أن محمد دحلان وجه شتائم من العيار الثقيل لثلاثة من كبار مساعدي عباس قبل أكثر من شهرين داخل مكتب الرئيس دون أن ينبت الرئيس بشفة. تقول المصادر إن دحلان كان جالسا في مكتب عباس حين دخله الدكتور رفيق الحسيني مدير مكتب الرئيس، فاستقبله دحلان بأقذع الشتائم ومن تحت الحزام, ومن عيارات لا تسمح بنشر أي كلمة منها. وقال له: "ولك إنت بتوقف رواتب العاملين في وكالة (موقع فلسطين برس)..ولك إنت بتحكي عاللي اجوا من غزة للضفة..يا بتاع النـ...يا تافه يا حقير..ولك أنا بعرف إنك مرتبط بالمخابرات البريطانية".. ثم دخل بعده حكمت زيد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، فاستقبله دحلان بمثل ما استقبل به الأول مضيفا "ولك إنت بتقول اللي اجوا من غزه يطلعوا بره..يا سراق الخرفان لما كنت وزير زراعة".. وكان الثالث مروان عبد الحميد، الذي رافق حكمت زيد في الزيارة التي قاما بها لقطاع غزة قبل قرابة الثلاثة أشهر، فاستقبله دحلان كذلك بذات الطريقة من الشتائم مضيفا "ولك إنت بتسب على اللي اجوا من غزة للضفة..أنا بعرف تفاصيل زيارتك لغزة". وغادر كل واحد من الثلاثة دون أن يرد أيا منهم بحرف واحد على دحلان، ودون أن يتدخل الرئيس..!

التعليقات  

# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-22 03:13
أبو فادي انسان وطني وبيرفع الراس ومحترم ومحدش يزاود عليه وبتمنى من الأخ الاستاذ فهمي أن ينشر الغسيل كله علشان الناس تشوف مين اللي بيتاجر بالقضية. ايمان- غزة
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-22 05:25
لقد دخلت التاريخ من بابه الأوسع أستاذ فهمي حياك الله وحفظك ورعاك، مزيد من الفضح لأعداء القضية الفلسطينية الحقيقيين الذين يتناوبون على المنابر الاعلامية ليوهمونا بأنهم أحرص ما يكونون على مقدسات الأمة...هي أمانة في عنقك أستاذ فهمي سوف تسأل عنها غدا يوم لقاء الله عز وجل لأنه خبرت عقلياتهم ولديك ملفات ومعلومات يجب أن تنشر مهما كانت التهديدات أو الإغراءات.. ومرة أخرى حفظك الله أستاذ فهمي...
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-22 14:48
شِلة سفله عشان هيك متمسكين فيهم اليهود وما بدهم يمسك القضية الفلسطينية غيرهم ولأنهم سفلة وما بدهم إلا ما يرضي سفالتهم ماشيين مثل النعاج تحت نعال اليهود
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-23 07:39
محمد دخلان سافل وحقير وعميل للموساد الصهيوني وهو سبب البلاء للشعب الفلسطيني وحركته النظالية فتح وكذلك كافة الحركات الفلسطينيةوعلى راسها حماس الشهامة والرجولة والثبات على الحق فدحلان هو من سبب ما يقال عنه الانقلاب الحمساوي في غزة لعمالته مع السي اي ايه والمخابرات الصهيونية العنصرية النازية العالمية والشاباك . فمش غريب عنه هذه الأفعال القذرة والتصرفات الغير مسؤولة مقله مقل محمود رضا عباس ميرزا البهائي اليهودي والغير مسلم .ورموز كبيرة في فتح تعادل ال100 شخص وهذا لا يشمل الشرفاء من فتح والمئة هم الماسكون بالقرارت داخل حركة فتح والسلطة الفلسطينية
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-25 04:40
يا دحلان يا ازعر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والله مسخرة يا جماعة, وعلى راسي يا حج ابو يوسف والله يقويك
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-25 06:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :- أسأل الله أن يثبتكم على الحق , وأن ينصركم على الفاسدين الذين باعوا البلاد والعباد , الله معك ونحن معك ولا تتردد أبداً , في فضح كل المتآمرين , الذين أشبعونا ذلاً وخيانة , ولا يسعنا إلا أن نقول حفظك الله من شر الأشرار , و كن حذراً من العملاء , وإذا عزمت فتوكل على الله , ويكفيك فخراً أنك ستكتب في تاريخ القدس وفلسطين بمداد من ذهب , فيما سيذهب الخونة والفاسدون إلى مزابل التاريخ ,
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-25 12:16
اعتقد ان كل من ذكرو بهذا الخبر هم حراميه خون واحقرهم دحلان لعنة الله عليه ومصيرهم الى مزبلة التاريخ
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-25 14:28
الله كبر الله اكبر هاى العصابة للاسف هما اللى دمروا غزة وهربوا على الضفة عشن الاحتلال يحميهم ولسه الباقى اعض ورباينتقمممن الظالم
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-26 03:25
معروف عن كل المذكوريين من ياسر عبد ياسر لمحمد دحلان انهم حثالة ومصيرهم مزبلة التاريخ اما انت ابا يوسف انشر غسيلهم الوسخ وكفاك فخرا انك تدافع عن اقدس تراب فى الارض وكفاك شرفا انك ترضى الله وترضى ما يمليه عليك ضميرك الحى باذن الله
رد
# بشأن موضوع : مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-26 04:36
بسم الله الرحمن الرحيم طبعا المشاكل كانت بين زعران للاسف ومتى ستحدث مشاكل من عيار اثقل والله ابو مازن يجب ان يستغل الفرصة ويطلب التحقيق كل من كانوا اقرباء من ياسر عرفات ليعترفوا اين ذهبت الاموال ومن كان يسلم المناضلين ومن كان له علاقة باستشهاد الرئيس الراحل هذة فرصه العمر لاىن الجميع يشتم بعضة واثريتنا كنا مخابيين بقشة والمشاكل لابو موزة ياسلام اللهم شتت شملهم حتى نعلم ما كان يعمل سفيرنا السابق في هنغاريا الله يستر اذا كان سارق غنم فماذا فعل في هنغاريا مع المناضلين الشهداء
رد
# بشأن موضوع - مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-26 10:52
تحياتي أعتقد أنه لا داعي لنشر مثل هذه الأخبار أخ فهمي. أتفهم تماما ما نشرت حول قضية رفيق الحسيني ولكن كن حذرا من الوقوع ضمن دوامة المهاترات الغير موضوعيه التي تخرج بمجملها عن مصلحة الشعب الفلسطيني.
رد
# وليكن منهم ما يكون ..! 2010-02-26 11:07
على كل الاحوال , الشعب الفلسطيني تب من هذه العصابة المارقة .. وكما أضاع الراحل عرفات القضية من خلال الدخول في مفاوضات اوصلت هذه الحثالة الى مواقع الرار في مصير الشعب , فإن على الشعب واشرفاء من اصحاب القرار أو المعلومات السرية أن يهتموا من الان فصاعداً في توظيف ما لديهم لانهاء ظاهرة الخون الانتهازيين بين صفوف قياداتنا وابناء شعبنا .. ولذلك نحن معك قلباً وقالباً أخي فهمي .. سِر على بركة الشعب والتاريخ
رد
# بشأن موضوع - مشاجرة من العيار الثقيل 2010-02-27 10:46
بس متكونش تلميع لناس على حساب ناس وانا بشوف فش طاهر في الحلقة الضيقة من صناع القرار حول الرئيس
رد
# بشأن موضوع - مشاجرة من العيار الثقيل 2010-03-01 05:15
والله يا اخي ابو يوسف انا لاقيها كلها متل بعض القيادة بتاعتنا وعلى رأي المثل الخل اخو الخردل مشكور جدا جدا على ما نشرت ومشكور مقدما على ما سيتم نشرة واتمنى منك انك ما تترك ولا شي من الغسيل الا وتنشرة وخاصة هؤلاء ااشخاص شرذمة المجتمع الفلسطيني متل ما يسمو انفسهم اخي ابو يوسف نحن معك ولاخر الطريق حتى لو وصلت الامور الى ؟؟؟ اظن فاهم معنى هيك علامات وما تقلق انت في معك جيش كامل من المناصرين والمؤيدين لانة بيكفي هيك ذل للشعب من قبل اشخاص فاسقين وخائنين لوطنهم ولدم الشهداء ولآهات الجرحى لك مني كل التحية الطيبة ابو الامير الخليل
رد
# ابو يوسف ارحمنا 2010-03-03 13:50
ابو يوسف اهديك تحباتي واقول لك والله يا ابو يوسف ان لم تسرع بكشف وتنظيف الوطن من هؤلاء المرتزقه سيصاب الشعب الفلسطيني باحباط ليس له مثيل لاننا اصبحنا نرى ان السلطة التي ضحى من اجل اقامتها الاف الشهداء والجرحى والمعتقلين قد اصبحت في نظر الشعب الشبل الصغير قبل الشيخ الكبير انها عباره عن وكر للعملاء والفاسدين والمنحرفين والشواذ جنسيا واخلاقيا واصبح الامل بعودة الوطن امرا عسيرا فرحمة الله على ابو عمار والياسين وابوجهاد والشقاقي وابو علي مصطفى وووووووووووووووووووووووووووووووفهمي شبانه وو
رد
# الى متى الانتضار 2010-07-12 09:08
اولا دعني يا اخ فهمي ان اشكرك على تعريتك لكل الفاسدين والمنحلين وان كان شعبنا حتى الان لا يستطيع ان يقف ويقول كفى للفساد والمفسدين والمتئامرين على فلسطين والقدس وان كان لازاما عليهم ان يهبوا ويقولوا كفى والا اصبحنا مثل الشعوب العربية الاخرى التي كنا ومازلنا نقف ونلومهم على عدم مساعدتنا في الازمات وعند النكبات ولكننا اصبحنا مثلهم بل ازود منهم لاننا نحن من عاش في المقاومة وكنا نناضل ونجاهد في سبيل الحرية ولكن المفاجئة الكبرى كانت عندما اصبح محمد دحلان هو الوطني الشريف الذي اتى باعلى الاصوات في انتخبات المجلس التشريعي وعندما اصبح يصول ويشور على من كان في مقدمة المجاهدين وعندما اصبح دحلان هو الرقم الصعب في الوطن ومن يقوم بذكرة بسؤ فهوا اما جسوس واما حمساوي واما لا يحب الوطن فالى متى نبقى ننتظر من ياتي ويخلصنا من امثال هؤلاء هل ننتظر ان تاتي اسرائيل وتفض السلطة وذلك لان يحدث ابدا ام ننتظر ان تقوم حماس بما قامت به في غزة وذلك لن يكون بدون ان تراق دماء كثيرة من جميع الاطراف
رد

أضف تعليق

كود امني
تحديث