منذ الاحتلال الإسرائيلي لمدينة القدس تتعالى الصرخات أن أنقذوا القدس ... وأنقذوا أهلها... وأن ادعموا صمودهم... والكل يصيح وينادي القدس في خطر... الأقصى في خطر...

وتقوم الإنتفاضات وتُشحذ الهمم وتؤجّج النخوة العربية في نفوس الزعماء العرب وشعوبهم !! وتُجمع التبرعات وتُرسل المساعدات الرسمية والأهليّة لدعم القدس وأهلها للحفاظ على وجودهم وتعزيز صمودهم حتى وصلت هذه المساعدات إلى أرقام لا يمكن إحصائها .... ونتوجه للقدس للبحث عن ثمار هذه المساعدات والتي من شانها أن تبني القرى وتعمر المدن فلا نجد إلا الأزقة المتهالكة على حالها والمباني التي دمرتها جرّافات الاحتلال شاهدة على عدم وصول أي من أموال هذا الدعم والصمود , هذه المدينة التي استغلّها فاسدو السلطة الفلسطينية كطفل رضيع ملقى في أحد أزقّة القدس يستدرّون به عطف الأغنياء ليتبرعوا له ولتزداد أرصدتهم وملايينهم ... وفي النهاية يموت الطفل جوعا ... عندما تسلمْت زمام الأمور في محافظة القدس عام 2006 وجدت أن لا موازنة لمحافظة القدس وأنّها لم تسجّل حتى في وزارة المالية الفلسطينية كمحافظة فلسطينية أسوة بغيرها من محافظات الوطن وموازنتها كانت صفرا... مما دفعني إلى إرسال إخطار قانونيّ للرئيس أبو مازن في 31/1/2007 أطالبه بأموال القدس وأموال المساعدات المقدّمة من الدول العربية والإسلامية . تطلع علينا الأخبار مؤخرا وفي مؤتمر القمّة الأخير أن السلطة تطالب بزيادة المساعدات للقدس من 150 مليون دولار إلى 500 مليون دولار لنصرة القدس ودعم صمود أهلها ... وأقول لو صرف عشر هذه المبالغ التي يتحدثون عنها على القدس وأهلها فعلا ووصلت هذه المساعدات لمقاصدها لوجدت أن القدس وأهلها بخير ولبقيت القدس هي القدس التي تخلوا من المستوطنين , ففي كل يوم نسمع إما عن تسريب عقار أو هدم بيت وبالمقابل صمت مطبق وتقاعس غير مسبوق من المسئولين الذين قبلوا أن يتحملوا المسؤولية عن ملفات القدس وكل مسؤول في موقعه , وما هذه المواقع إلا نياشين فخرية فقط للأسف . إنّ بيوت المقدسيين تُهدم بعد أن يضع المقدسي مدخرات عمره وعائلته لبناء بيت يأوي أسرته وبعد الانتهاء من البناء تسارع جرافات الاحتلال لهدمه وبعد استجداء لأشهر واشهر والوقوف بِذلّ أمام مؤسسات السلطة يصرف له 5000 $ إذا كان حظّه جيّد وواسطته مقبولة , والسؤال : أما آن لأهل القدس أن يقولوا كلمتهم ويستلموا ما يرسل لهم لينفق كل فلس ضمن شفافيّة عالية تضمن وصول المساعدات لمقاصدها ولا تسلّم لأيدي موظفي السلطة الذين سيوزعون الفتات ممّا يصلهم إلى أصحابهم وأصدقائهم والغواني الذين "يطشّون" معهم . نعم قد آن الأوان لأهل القدس أن يقولوا كلمتهم ويشكّلوا صندوق القدس الوطني الموحّد بإشراف مجموعة من المقدسيين الذين يُشهد لهم بالنزاهة والأمانة لاستلام هذه الأموال وإيصالها إلى مقاصدها دون محسوبيّة أو واسطة وعلى السلطة الفلسطينية رفع يدها عن هذه الأموال وتقديم حساباتها عن الملايين التي استلمتها وأين صرفتها !!!

إضافة التعليقات متوقفة حاليا - ترجى المعذرة.

Comments will undergo moderation before they get published.

إغتيال عرفات

كلّ يوم يمرّ دون إجراء فحص لرفات الرئيس الراحل أبو عمّار تتضاءل الفرصة في الوصول لحقيقة اغتياله وإنّ مرور الوقت يجعل من الوصول لها مستحيلا, فمن يعمل على التأخير ومن صاحب المصلحة بإخفاء الحقيقة خاصّة وأنّ الخبراء يقولون أنّه تبقّى أسابيع منذ شهر تموز لعام 2012 ؟


العد التنازلي توقّف
بتاريخ 1-12-2012

هل تعتقد أنّ الطيراوي حصل على ال VIP من اسرائيل مقابل اغلاق ملف التحقيق باغتيال أبو عمّار

نعم - 83.5%
لا - 16.5%
التصويت لهذا الاستفتاء منتهي

هل ينطبق المثل القائل "يقتل القتيل ويمشي في جنازته" على أبو مازن؟

نعم - 87.5%
لا - 12.5%
التصويت لهذا الاستفتاء منتهي

الأكثر قراءة